العلاج الطبيعي للشيخوخة

العلاج الطبيعي للشيخوخة هو يعنى بعلاج الكبار بالسن  لتحسين القدرة الجسدية للتمتع بمستوى جيد من رفاهية الحياة.

شائع عند بعض الناس أن العلاج الطبيعي جزء من العلاج بعد الحوادث أو إصابات معينة مثل الجلطات الدماغية، وبالاضافة الى ذلك العلاج الطبيعي مفيد للعديد من الحالات، مثل تحسين التوازن، القوة، الحركة، وكامل اللياقة الجسدية.

إن كل هذه فوائد تعزز القدرة الجسدية لكبار السن وتساعد بالمحافظة على استقلاليتهم لأطول فترة من الوقت.

السقوط هو احد اكبر الأخطار التي تواجه كبار السن،الذي غالبا ما يسبب إصابات مثل كسور في الورك الذي يؤدي إلى هبوط في الحالة الصحية العامة.
في الواقع، إن سقوط كبار السن مشكلة حيث أقر مركز التحكم ومنع الامراض أن ثلث الأشخاص اللذين أعمارهم فوق 65 سنة في كل سنة يسقطون مما يسبب إصابات لهذه الفئة العمرية.

مئات الألاف من كبار السن سبب لهم السقوط كسور في الورك مما ادى إلى إقامتهم بالمستشفى ومعظمهم أقام بالمشفى مدة أدناها اسبوع ،وكانت نسبة الموت بسبب الإصابة 20 % في سنة واحدة و لسوء الحظ، عدد من نسبة 80 % المتبقية لا يعودون إلى المستوى الحيوي السابق لديهم ولذلك العلاج الطبيعي يساعد كبار السن للبقاء أقوياء و مستقلين ومنتجين.

العلاج الطبيعي للشيخوخة يتالف من تمارين تتعدى ما يستطيع الشخص القيام به خلال ممارسته واجباته اليومية، فالتمارين مصممة للحفاظ وتحسين تناسق الحركة للشخص، قوة العضلات، المرونة، التحمل، وتوازنهم،وكما يتضمن العلاج الطبيعي للشيخوخة تعليم المريض.
يعلم أخصائي العلاج الطبيعي كبار السن طرق ممارسة الواجبات اليومية بآمان وكيفية استخدام الأجهزة المساعدة وكيفية حماية انفسهم من اصابات أخرى.

للحجز والاستفسار و التعرف على الاسعار وخدمات مركز جويل – قسم العلاج الطبيعى تواصل معنا على الجوال والواتس اب –  0552205353